ضاقت حتى…

 

لماذا ندون.؟

 

لعله من الباكر طرح سؤال كهذا على مستجد في عالم التدوين

لكن لابد أحيانا من تجاوز حواجز وهمية كثيرة نصنعها بأنفسنا لأنفسنا حتى نصل إلى حقيقة ما نبتغي وهنا مكمن الإجابة

لماذا التدوين ……

ربما في غمرة الأحداث التي تصيب قوم ما في عالم حيادي المعالم تجد التدوين أمرا فيه من الرفاهية الشيء الكثير

 هذا إذا قلنا بالشروط السابقة أي قوم ما في عالم حيادي المعالم

لكن وعلى الأقل في عالم مليء بالاضطراب كعالمي وبالأحداث اليومية المتسارعة إن كان على الصعيد الشخصي أو على الصعيد المحيط بي ككيان لا زلت اعترف به ” أي نفسي “

ربما بل الأكيد أنه يصبح التدوين واجبا ؟! نعم فلعله المتنفس الوحيد لأفكاري وبحرية تسمح لي قول ما أريد عمن أريد بعيدا وبكل تجرد أو انحياز إلى كل ما قد يبدو أو يجول بخاطري

باختصار اِنسَ كل ما قلته سابقا لأنك مستعجل وتريد الخلاصة كما هي العادة الدارجة في زمننا الحديث

بكل بساطة ” لعمري ما ضاقت بلاد بأهلها    لكن أحلام الرجال تضيق

فاعتبروا يا أولي الألباب0

اتمنى على من يحب أن يشاركني لماذا يدون ؟ 

 

 

Explore posts in the same categories: منوعات

7 تعليقات في “ضاقت حتى…”

  1. FaRaH M Says:

    أشاركك السبب بالتدوين …
    رغم أنه يبقى رفاهية في نظر الكثيرين
    إلا أنه يكفيني ان يكون لأتذكر نفسي كل يوم بصفحة

  2. max13 Says:

    فرح
    ~~~
    في العالم أشخاص لا نعرفهم لكننا نشعر بقربهم منا من خلال تفاصيل صغيرة يومية أو حتى متتالية تشعرنا بالراحة وبأن العالم أوسع أحيانا من فسحة النظر التي قررنا حجز أنفسنا بها
    يسعدني أنك هنا وطبعا المدونة ع حسابك

  3. medaad Says:

    أنا أدوّن.. أنا أتكلّم..
    أنا أدوّن.. أنا أشارك..
    أنا أدوّن.. أنا أصادق..
    أنا أدوّن.. أنا أتعلّم..
    أنا أدوّن.. إذاً.. أنا موجود..

    شاهق ودّي

  4. max13 Says:

    مداد
    ~~~
    شكرا لك وتحياتي

  5. بكداش Says:

    أنا أدون كي أفرغ ما في رأسي و أقرأ آراء الأخرين فقد يفيني أحدهم أو قد أفيد أحدهم..
    فكرة رائعة 🙂

    تحياتي

  6. abeersab Says:

    اهم شيء في الحياة هو التدوين لاننا نفرغ كل ما يشغل عقولنا على الورق

  7. max13 Says:

    أحمد بكداش
    ~~~~~~
    فعلا معك حق في التدوين إفادة من الجهتين شكرا لمرورك

    عبير
    ~~~
    صحيح فحين ادون اشعر بانجاز شيء ما يعبر عني صريح التعبير بحيث أنسى ما أوصلني إلى حالة التدوين


التعليقات مغلقة.


