بقعة …… أمل

 

 

لم يكن طبعي أبدا  عبر مسيرة حياتي المتواضعة تشاؤميا  رغم أني  في الآونة الأخيرة كثيرا ما نعت بهذا .

 

 

 

 

ربما  في حياة الإنسان  أمثلة كثيرة عن الظلم والألم اللذان يحيطا به  لدرجة أن حياته كلها قد لا تتسع  لحقل تجارب بهذا الخصوص .

 

 

الخوف  من الطرقات ومن نظراتك  تلاحقني  في الآونة الأخيرة أيضا ….  فعلا  بت أخشى المنعطفات   وخصوصا  تلك التي قد تحويكِ  في ثناياها .

 

 

عقد القران  أمر جميل  بين كل عبدين منّ الله عليهما بالحب والبركة  وأرادا أن يهبا الحياة جيلا جديدا  منهما  متكرران بصيغة أفضل …..  ربما  تكرارك  سيكون كارثيا ….  كيف  إن كان بصيغة أفضل…   يا لطيف.

 

 

حاول أن لا تعطي كل ما لديك من حب وعاطفة تجاه الطرف الآخر دون مقابل  في ذاك دمار علاقتك  لأن الطرف الآخر لن يفهم ما تقدمه  إلا على أساس أنه حق مكتسب وليس منة منك …. طبعا يتعدى الأمر حدود الكارثة إن كانت طباع شريكك مزاجية .

 

 

يقال أن أمام الفتاة قبل الزواج خيارات كثيرة تزداد بازدياد جمالها   لتعطيها فرصة أفضل بالاختيار …… وعندما تتزوج  حسناء ما في مدينة  عابثة  تقتل  معظم خياراتها  وعلى الغالب  كثرة الضغوط  تأتي بأسوأ الخيارات ….  أشعر  بصدمة أنك  في حكم رجل واحد …..  أنت المتمردة  دهرا…..  يا له من شعور …… أن تكون في  حكم المجهول !!!.

 

بقعة الأمل  لا تدعوك  لكي تسكنها  بل أنت من لديك الخيار دوما  في انتقاء  أفضل منازلها  أو  مغادرتها  لبقعة من الحزن  الذي يملئ معظم منازل شرقنا بقعة الأمل موجودة دوما  في غرفنا  في  ملابسنا  في كل ما نفعل  …. أفلتوا عقال أفكاركم  … واحضنوا الأمل  ليعشش  في كل جديد

 

 

 فمازال  في الحياة متسع  لبعض  منك  ….

أيتها السمراء الممتدة  من أين بعثك الله …  لا أدري  أعلم أن بين شفاهك دوائي فاسقني

قد  رحمني الله  بك أخيرا  عندما طال  العناء ….

Advertisements
Explore posts in the same categories: منوعات

5 تعليقات في “بقعة …… أمل”


  1. ما لك غير مسلسل نور .. بتعرف كل الناس صاروا مغرمين فيه ..
    بركي بتسترجع هالذكريات الحلوة يلي كانت مخباية بشي مطرح وأنت نسيانها ..

  2. Rana Says:

    أكيد الحياة فيها بقعة وبقع أمل متفشية قد لا نراها أحياناً لعدم اغتنامنا الفرصة المناسبة التي تأخذنا إليها …


  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ….
    سعيدة جدا أخي بعودتك إلى التدوين بعد غياب طال ….
    أعجبتني جدا هذه التدوينة عن الأمل … أمل هي مجرد كلمة من ثلاثة حروف لكن تفرق كثيرا … الإنسان يعيش حياة كاملة لمجرد أن يجد قطرة أمل …
    و بما أنك وجدت بقعة كاملة فهذا بلا شك جيد جدا 🙂
    خالص ودي و إحترامي
    بالتوفيق إن شاء الله

  4. fosho Says:

    أفلتوا عقال أفكاركم … واحضنوا الأمل ليعشش في كل جديد ……….جميل ….. أعتقد أن الأمل بالفعل معشش فينا وممزوج بكياننا ، وينتظر في كل لحظة أن نترك عقاله لنستطيع أن نستمر ونحيا .
    شعر جميل حقا وفكرة جيدة تعلمنا أن لا نترك لأى شىء مها كان أن يتحكم بنا فنحن الذين نملك زمام أنفسنا ونحن القادرين على تخطى الحواجز مهما كانت عالية أذا أنطلق من داخلنا الأمل. بس بعد هذا كله هل سنسمع زغاريد عما قريب ؟


التعليقات مغلقة.


%d مدونون معجبون بهذه: