ولا فخر

أنا  الموزع  بين أنحاء الجسد

أنا الممتد دهرا  بين  غيم ووتد

أنا  الرياح وإن أقبلت  من الجنوب

خلعت عنك دمعك بمضغ عقربك اللعوب

أنا الخمروالرطوب في حبك  كليهما معا

أنا الحرام إن أتى وإن ذهب

أنا آخر العشاق في كوكب يهوى الهرب

أنا الأمير ابن خير أنسال العرب

من صفوة آل بيت محمد خير نسب

 أصلي في الأرض مرسوم بحروف

تضيء مشارق أنوار اليقين المرتقب

 

أنا الربيع ما حوى وما وهب

 

 

أنا الزهد  ذاك مني  صفة

عفيف في الهوى إلاك ذاك عهد

منّ الزمان أن أخطو في  حياتك  برهة

أمسى زمانك رغيدا كالذهب

ومضى العمر من بعدي كركبا

مخلوع ذات النعل مرتعب

 

أنا الجود تلك مني خصلة

ترنو وتغدو بين جد ولعب

أنا المناجي ربي بخير حروفه

رباه أرحمني  من كل خطية وكل ذنب

عشقتك أنت وكل كل مصيبتي أني وثقت بغدار مستبد

لا يرى في العشق إلا مصيبة تهب بلا عنوان في عقله ذي الكرب

يا حلوتي أمسيت على لساني لعنة تغدو وتمسي في كل ذكرى وكل درب

كيف يباع في سوق النخاسة ذاك الأصيل وكيف يُنسى من وَهَب ومن وهِب

لو أن ما بيني وبينك عابر ما كان حزني بقدر بحر مرتعد

لكن حبي أمسى عليكِ عادة  كيف الكريم  عن جودٍ وأصلٍ سَنَردْ

من باع روحه للئيم عنوة  جازاه ربي بكل يوم ألف رد

هذا أنا لا فخر أني سيد

ولكل أصيل كبوة  من بعدها  تدنو الثريا وتقترب .

Explore posts in the same categories: من القلب

7 تعليقات في “ولا فخر”

  1. عبير Says:

    كلماتك جميلة وقد ذكرتني في قول المتنبي (انا الذي نظر الاعمى الى ادبي واسمعت كلماتي من به صمم )
    لكثرة الـــ(انا) وهي تدل في اكثر الاحيان على الفخر في القصائد …جميل اسلوب الفخر في كلماتك الرائعة …

    تقبل مروري
    تحياتي

  2. max13 Says:

    أحمد نذير بكداش
    ~~~~~~~
    شكرا لك ولمرورك

    عبير
    ~~~
    الفخر في القصيدة مقصود كما قلتي شكرا لكلماتك وآمل أن تظلي على اطلاع وزائرة دائمة في مدونتي

  3. FaRaH M Says:

    أكيد ولا فخر …😛

    جميلة جداً وكلماتها قوية …

    شكراً محمد🙂 سعيدة بعودتك بمثل هذه الكلمات

  4. Emad Says:

    كالعاده لا استطيع سوى التعليق بكلمة
    كلمات معبره ورائعه
    تقبل تحياتي


  5. كلماتك لا وصف لها

    بليغة وفخمة وعذبة وقوية الى اقصى الحدود

    لا تحرمنا من جديدك اخي

    شكراً جزيلاً لك


  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ….
    لا أعرف أخي كيف أد كلمات لأقول لك رأيي في عملك هذا ….
    جميلة جدا جدا …
    و أجمل شىء أن هذه الكلمات هي أنت كما انت بلا أي زيادة أو نقصان … أنت كما تعرف نفسك …
    أعجبتني كلماتك بشدة …
    يا رب بالتوفيق الدائم إن شاء الله …


التعليقات مغلقة.


