والمقام ابتهال …من وحيك أنتِ .

لابد لي من أن أقر بأني كتبت هذي السطور منذ فترة …

ومازال بعضي يسأل بعضي هل أدرجها في تدوينتي أم لا ….

ربما لرمضان ضرورات وأحكام .

لكن لا بد لي من الإقرار قبل أي أمر ببراءة الإحساس الذي انتابني لدى خط هذي السطور …

هذا الشعور الطفولي الذي “غالبا نحن أبناء آدم وخلاصة مجده على الأرض ما نتهرب منه “

لذا كان لا بد لي لكي أتصالح مع نفسي بداية ولكي أكون مقنعا لمن يقرأ ثانيا أن أدرجها الآن وليس غدا

 

إليكم بعض ما كتب وأترك البعض الآخر لزمان فيه الممكن ضمن إطار أوسع دمتم بخير :

 

أنحوك ريحا والمقام ابتهــــــالُ       والهوى كواكبَ فدونيني هلالُ

أرجوك عفوا ورفقا لا تضيعي       ما تبقى مني إلا عزةً فارتجالُ

أدنوك لا أرنو في النفس احتمال      لغياب شمس همت بأسى ارتحال

أتلوك والشفاه اللاثمات ثغري        في خدر شديد يهدني فلا أطال

و البحر ارتعاد والشط ابتعاد         والعمر ارتياد والدين مآل

لعل عيسى حين مد فيك جمال البتول وعزة آل عمران

كان يذكر بعض صفوة قومي بأن الليالي تحز قلب عبد سكران

لعل عيسى حين مسح الصفا عفا عن حجر ثقيل فكان أن كنت قطران

لعل عيسى إذ عانق ديني كان منه أنت وقلبي الحيران

وتسأليني من أنا وتدعين حبا أنت منه في مقام مغتربٍ ضجران

لا تحزني فبعضي علمته الجراح وتجارب ماضٍ معتق كخمرك يا حزيران

لا تدعي فغمار الوقت يقتل فيض سابحة على شط الهوى النعسان

أنت يا من تسكنين بين الشفع والوتر

 أنت يا من تفزعين حبا يسكنه القدر

أنت يا من ترحلين بين الليلة والسفر 

أنت يا من تغوصين في ثنايا قلبي كالمطر

دونتك اليوم قامة ممشوقة يهواها  كل من حضر

دونتك اليوم غجرية تهز باحتراف أحلى خصر

عذرا سيدتي ومغفرة من غمرتي قد سبق السيف العذر .

Explore posts in the same categories: من القلب

2 تعليقان في “والمقام ابتهال …من وحيك أنتِ .”


  1. أنت يا من تغوصين في ثنايا قلبي كالمطر

    دونتك اليوم قامة ممشوقة يهواها كل من حضر

    جميل لاسيما تلك السطور🙂


  2. “أدرجها الآن وليس غدا ” … دائما احترم عرضك لآرائك و أفكارك ..
    قرأت هذا العمل حوالي 5 مرات .. ربما لم يكن مغزى الكلامت واضحا جدا لي.. لكن الرائع في الأمر ان اختيارك لكلمات اعمالك و ألفاظه يكون دائما موفقا .. لأني حتى و إن كنت لم أستوعب جدا المقصود استمتع بكلمات جميلة و مشاعر رائعة ..
    دمت سالما أخي .. و دمت مبدعا🙂
    أختك / الساحرة الصغيرة


أضف تعليقاً

